الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الزراعة: متابعة يومية لتوريد القمح بالمحافظات

المصدر : جريدة الجمهورية 21/4/2016

كتب ــ حلمي بدر:

تتابع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عمليات توريد الأقماح المحلية. للشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي. والصوامع والهناجر والبناكر المخصصة لاستلام الأقماح المحلية. طبقا لكشوف الحصر التي اعدتها الوزارة وفقا للضوابط التي تم الاعلان عنها من خلال القرار الوزاري المشترك لوزارات الزراعة والتموين والمالية. 

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة ان الوزارة أعدت خطة لتسويق القمح المحلي لهذا الموسم. من خلال الاعلان عن أماكن الصوامع والشون المعتمدة من وزارة التموين والمعدة لاستقبال الأقماح بمقار الجمعيات التعاونية الزراعية. فضلا عن تحديد وربط الجمعيات علي الصوامع والشون التي سيتم التوريد إليها. 

كلف فايد قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة. بالتشديد علي مديريات الزراعة بتواجد مندوب من المديرية بمراكز التجميع. منذ فتحها وحتي غلقها في نهاية اليوم. علي أن يكون معه كشوف حصر المزارعين والتي تم اعدادها سلفا. فضلا عن التنسيق بين بنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات العامة والإدارة المركزية للتعاون الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي المركزي. لابرام العقود مع المزارعين..أوضح وزير الزراعة ان الجمعيات المشتركة ستتولي تمويل عملية التوريد من الحساب الجاري حتي وصول التمويل اللازم من وزارة المالية. كي لا تتعطل مصالح المزارعين. وتأكيدا علي حصولهم علي مستحقاتهم بأقصي سرعة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع